كشفت دائرة الأملاك والأراضي في دبي تقريرها عن أفضل 10 مناطق لشراء عقارات في دبي لعام 2022، حيث يُعد الموقع أحد أهم العوامل الأساسية عند اختيار عقار سواء للسكن أو الاستثمار، ويتحدد ذلك عادةً حسب وسائل الراحة والترفيه القريبة منه، وبالتالي فهو جانب هام يضعه المستثمرون في اعتبارهم قبل اتخاذ قرار الشراء في دبي. هذا ويُعد الاستثمار في عقار بالقرب من أحد المعالم البارزة في دبي، كما هو الحال في دبي مارينا أو الخليج التجاري، خيارًا مفضلاً بين المستثمرين الجدد. حيث المكاتب أو المراكز التجارية أو المواقع السياحية القريبة التي تجعله من أفضل مواقع الاستثمار في دبي.

منطقة مارينا دبي (مرسى دبي)
حسب التحليلات كانت منطقة مارينا دبي الأكثر طلباً في عمليات البحث عن شقق سكنية للبيع في الربع الأول من عام 2022، اذ تُعد دبي مارينا خيارًا رائدًا عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في دبي نظرًا لوقوعها بالقرب من مكاتب الأعمال في مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للإنترنت. وبالتالي يمثل هذا مصدر جذب للعديد من رجال الأعمال الذين يفضلون الإقامة بالقرب من مكان عملهم وفي حي مرموق يوفر العديد من وسائل الراحة المجتمعية وممشى دبي مارينا الشهير.

منطقة نخلة جميرا
ثم منطقة نخلة جميرا التي احتفظت بمكانتها بين المناطق الرائدة التي تجذب مشتري العقارات في دبي. وتشتهر عقارات المنطقة بمستويات الرفاهية العالية. تحظى نخلة جميرا بشعبية كبيرة بين المستثمرين، وتفتخر بمشاريع عقارية مثيرة تستحق الإعجاب. ظلت أسعار الوحدات السكنية ثابتة، ولكن الموقع المتميز يجذب مشتري الفلل. على الرغم من أن نخلة جميرا تحتل مرتبة عالية من حيث الأسعار، إلا أن المكان يوفر للمستثمرين إمكانية شراء العقارات للحصول على دخل مرتفع.

وسط مدينة دبي والخليج التجاري
مناطق وسط مدينة دبي والخليج التجاري موطن أطول برج وأكبر مركز تجاري على مستوى العالم، حيث تتمتع معالم وسط مدينة دبي بشهرة كبيرة على الصعيد الدولي، فهي تجتذب ملايين السائحين والزائرين سنويًا. فالخليج التجاري، كما يوحي اسمه، هو مركز تجاري في دبي. وحيث تقعا في وسط مدينة دبي، تعد هاتان المنطقتان من الوجهات السياحية الرئيسية في الإمارات العربية المتحدة. ويتمتع كلا الموقعين بإمكانيات كبيرة إذا كنت مهتمًا بالاستثمار في الخليج التجاري في دبي أو وسط مدينة دبي

منطقة دائرة قرية جميرا
حيث تقع قرية جميرا الدائرية بالقرب من جبل أري ومرسى دبي، وتوفر أسعارًا أقل من وسط مدينة دبي ونخلة جميرا، وكونها سكنية ساحلية، لديها الكثير من الإمكانات. يفضل العديد من العمالة الوافدة والعائلات في دبي هذا المكان لأنه يوفر أجواء سكنية هادئة بعيدًا عن المناطق الساخنة في المدينة.
منطقة المرابع العربية
في حين تعتبر الشقق السكنية في مدينة دبي ميزة أساسية، ولكن إذا كانت الفلل هي خيارك المفضل، فابحث عن المرابع العربية، وهي مجتمع مثالي يجذب العائلات التي ترغب في الشراء. مع استثمار متوقع بنسبة 5٪، تجعل العديد من المشاريع المستقبلية الجديدة هذه منطقة مثيرة لشراء منزل. بالإضافة إلى تقديم العقارات على الخارطة وإعادة البيع، فقد سجلت بالفعل سجلاً حافلاً بالإنجازات.

منطقة دبي هيلز استيت
دبي هيلز استيت تعد المرحلة الأولى لتطوير مدينة محمد بن راشد، وتعرف أيضاً باسم هيلز استيت ويسهل الوصول إليها إذ تقع على مقربة من البرشاء جنوب وعلى طول شارع الخيل. يجري حالياً تطوير المنطقة بالتعاون المشترك بين كل من شركة إعمار العقارية ومجموعة مراس القابضة، هذا وتعد واحدة من أكثر المناطق طلباً لشراء واستئجار الفلل الفاخرة في دبي

منطقة مشروع داماك هيلز

يعد مشروع داماك هيلز دبي من المناطق التي حازت على شهرة كبيرة مؤخراً لدى الراغبين في شراء عقارات في دبي، فإضافةً إلى فخامة عقاراتها وتنوعها، تتميز المنطقة بموقع استراتيجي في دبي لاند، وتضم شقق وفلل حديثة وعصرية، وتوفر العديد من الخدمات والمرافق المميزة للسكان، تقع المنطقة تحديداً في شارع القدرة، وتمتد على مساحة 42 مليون قدم مربع، ويتيح لك السكن في داماك هيلز نمط حياة فاخر مليء بالرفاهية، كما أنها تضم محلات تجارية ومرافق رياضية ومنتجعات صحية ومرافق صحية وترفيهية عديدة.

منطقة الينابيع

يتميز مجمع الينابيع السكني كما يوحي اسمه بالهدوء والسكينة، وهو عبارة عن مجمع فلل مسوّر يقع في احدى ضواحي دبي بعيداً عن صخب المناطق الرئيسية في المدينة، لا سيما المناظر الطبيعية الخلابة والمرافق العصرية والوحدات السكنية ذات التصميم الأنيق، والتي تكسبه طابعاً فريداً وتجعله يلقى إقبالاً كبيراً من قبل المستأجرين والمشترين من جميع الجنسيات.

The post أفضل 10 مناطق لشراء العقارات في دبي لعام 2022 appeared first on عقارات دبي.

مقالات ذات الصلة

Generated by Feedzy

Compare

WhatsApp chat