أبرز المحطات في مسيرة إعادة هيكلة "دريك آند سكل"

 تأتي تأكيدات الإدارة الجديدة لشركة “دريك آند سكل إنترناشيونال“، المدرجة في سوق دبي المالي، أن التحقيق لا يزال مستمراً للكشف عن تجاوزات أخرى ارتكبت من الإدارة السابقة بحق الشركة على مدى السنوات الماضية.

وخلال الإنفوجرافيك التالي، تعرف على مسيرة الشركة منذ الإدارج وحتى الوقت الحالي بمحاسبة الإدارة التنفيذية السابقة على مخالفات مالية:

وتمر الشركة بمرحلة إعادة هيكلة وضخ دماء جديدة لتجاوز المرحلة السابقة من المخالفات الإدارية والمالية طالت الإدارة السابقة في محاولة للنهوض بالشركة مرة أخرى وتعويض الخسائر والديون.

واختارت الشركة شعاع كابيتال لدعم عملية إعادة الهيكلة وتحويل دريك آند سكل إنترناشيونال مجدداً إلى مسار الربحية، والمحافظة على حقوق المساهمين ولعب دور إيجابي والمساهمة في دعم خطط التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات.

وقال شفيق أحمد صالح عبدالحميد، رئيس مجلس الإدارة: “نحن عازمون على مواصلة التحقيق وتقديم الأدلة الكاملة وبينات واضحة منا يحمي مصالح المساهمين واستعادة سمعة الشركة وحقوقها التي ضاعت”.

وارتفعت خسائرها من 939 مليون درهم في عام 2015 إلى 1.396 مليار درهم في عام 2017 ليصل مجموع الخسائر إلى 3.15 مليار درهم في عام 2017 أي ما يعادل تقريباً 3 أضعاف إجمالي رأس المال المدفوع .للشركة.

وأوضحت الشركة أنها تقوم بتسجيل شكاوى جزائية جديدة ضد الإدارة السابقة،  والتحقيق مستمر في 15 شكوى سبق للشركة أن قدمتها ضد الإدارة السابقة.
وأشارت إلى أن الجمعية العمومية السنوية لعام 2018 لم تبرأ ذمة بعض أعضاء مجلس الإدارة السابقين ومن بينهم عضو مجلس إدارة تنفيذي سابق وأحد أفراد عائلته.

وقالت أنه تم إصدار مذكرة لمنع سفر أحد المدراء التنفيذيين السابقين وأحد أفراد عائلته وتجميد حساباته البنكية وحسابات زوجته والحجز على أملاكهم المسجلة باسمهم.

ولفتتت إلى أن الإدارة التنفيذية السابقة تتحمل مسؤولية الخسائر التي تم إخفائها طوال السنوات السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات الصلة

Compare

WhatsApp chat