"أبوظبي العالمي" يسعى لتسهيل إجراءات التسجيل العقاري

أبوظبي – مباشر: وقعت سلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي ودائرة التخطيط العمراني والبلديات في العاصمة الإماراتية “أبوظبي” اتفاقية تعاون خاصة بالقطاع العقاري خلال اليوم الأحد.

وطبقاً لهذه الاتفاقية، سوف يحاول الطرفان إيجاد شراكة تتعلق بإجراءات تسجيل العقارات في أبوظبي، بالإضافة إلى أنهما سوف يعملان سوياً لتسهيل تسجيل الأراضي والعقارات الواقعة خارج النطاق الجغرافي للمنطقة المالية الحرة في إمارة أبوظبي، وفقاً لبيان صادر عن سوق أبوظبي العالمي.

وعلق المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي قائلاً:” توقيع اتفاقية التعاون مع سوق أبوظبي العالمي من شأنه تعزيز الإجراءات الداعمة لحركة التداول العقاري، كما ستساهم هذه الخطوة في إعطاء دفعة قوية لحركة تسجيل الأملاك، وذلك نابع من المكانة الاقتصادية والموثوقية العالمية التي يتمتع بها سوق أبوظبي العالمي.”.

وأضاف بدر القبيسي:” بلدية مدينة أبوظبي ومن خلال القوانين الداعمة للسوق العقارية ومن ضمنها القانون رقم 3 لسنة 2015 بشأن تنظيم القطاع العقاري في أبوظبي تعمل من أجل إيجاد بيئة استثمارية وتداولية على أكبر قدر من المرونة والاستجابة لمتطلبات المستثمرين والملاك.”.

وقال الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي ظاهر بن ظاهر المهيري: “يعمل سوق أبوظبي العالمي على توفير تجربة سهلة وسلسة للمتعاملين من الأفراد والشركات بما يمكنهم من تملك عقارات أو أراضي في أبوظبي خارج نطاق سوق أبوظبي العالمي.”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات الصلة

Compare

WhatsApp chat