أبوظبي تعفي المواطنين من سداد قروض سكنية

أبوظبي – مباشر: قالت هيئة أبوظبي للإسكان إن بإمكان المواطنين أن يقدموا طلب إعفاء من سداد القرض أو ما تبقى من قيمته في حالة إحالتهم للتقاعد.

وذكرت الهيئة عبر حسابها الرسمي على تويتر أن التقدم بالطلب يتم من خلال خدمة الإعفاء بعد دراسة الملاءة المالية للمواطن، وفقاً لبيان صحفي.

وأشار المدير التنفيذي لقطاع تخصيص المنافع السكنية في الهيئة أحمد القبيسي أنها تُعفي المواطن أيضاً في حالة العجز عن تحقيق الكسب إذا كان السبب المرض أو الإعاقة أو أسباب أخرى تؤدي لذلك، بشرط إحضار تقرير العجز.

وتعمل هيئة أبوظبي للإسكان حالياً على دراسة واقتراح التشريعات والقوانين التي تسهّل عملية حصول المواطنين على المسكن المناسب، وتسديد القروض الممنوحة بأكثر الطرق سهولة.

وأكد القبيسي قائلاً: “الهيئة توفر للمواطن الحصول على إعفاء بنسبة 25 بالمائة من قيمة القرض الممنوح للمستفيد للقروض التي تصل قيمتها إلى مليوني درهم، شريطة أن يكون مقدم الطلب أكمل أعمال البناء وتشييد المسكن أو الشراء والتسجيل، ويقدم ما يثبت توصيل الماء والكهرباء للمسكن من الجهة المعنية”.

وفيما يتعلق بمشاريع الهيئة، فقد أعلنت خلال شهر يونيو/حزيران 2019 عن آخر مستجدات مشروع البنية التحتية في منطقة الخرير بالعين بإمارة أبوظبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات الصلة

Compare

WhatsApp chat