"إكويتاتيفا" تسعى للاستحواذ على عقارات جديدة بدبي

تعتزم شركة “إكويتاتيفا” وهي مدير لصناديق “ريت” بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي ومديرة صندوق “الإمارات ريت”لاستثمار 200 مليون درهم للاستحواذ على عقارات جديدة في عدة قطاعات لضمها لصندوق “الإمارات ريت”.

وأشارت الشركة في بيان صحفي أنها تسعى لتنفيذ هذا الإجراء بحلول العام القادم، موضحا أنها تسعى للاستحواذ على أصول عقارية، حيث تدرس تنفيذ عدد من الصفقات، لافتاً إلى أن الشركة ترى أنه الوقت المناسب للاستحواذ على الأصول.

وتوقعت الشركة أن تستكمل هذه الاستحواذات بحلول مطلع العام المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي في “إكويتاتيفا” دبي سيلفان فيوجو: “إننا نعتقد أن هذا هو الوقت الملائم للاستحواذ على الأصول الممتازة، لا سيما وأن صندوق الإمارات ريت يتبوّأ موقعاً يؤهّله للاستفادة من الأسعار المغرية للأصول الممتازة”.

وجاءت هذه التصريحات بالتزامن مع إعلان صندوق “الإمارات ريت” نتائجه المالية الخاصة بالنصف الأول من العام الحالي حيث حقق ما يزيد عن 4 ملايين درهم أرباحاً، وزاد صافي الدخل العقاري بنسبة 9.1 بالمائة، بالإضافة إلى ارتفاع بنسبة 13.5 بالمائة في الإيرادات قبل الفوائد والضريبة والإهلاك EBITDA.

وتُعد إكويتاتيفا أكبر مدير لصناديق “ريت” في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ومديرة صندوق “الإمارات ريت”، بالإضافة إلى أنها مدير إقليمي بارز للأصول حيث تتركّز أعمالها على إنشاء وإدارة صناديق استثمار في المجال العقاري والتي تُعرف باسم “ريت” REIT، ولديها نحو 2 مليار دولار من الأصول تديرها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يذكر أن صندوق “الإمارات ريت” هو أكبر صندوق للاستثمار العقاري متوافق مع الشريعة الإسلامية في العالم وهو مدرج في بورصة ناسداك دبي ويمتلك الصندوق حالياً محفظة تحتوي على 11 عقاراً في القطاع التجاري والتعليمي وقطاع التجزئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات الصلة

Compare

WhatsApp chat