إنجاز أعمال البنية التحتية لـ"اكسبو دبي 2020"

أكد الرئيس التنفيذي للتطوير والتسليم العقاري في “إكسبو 2020 دبي”، انتهاء الأعمال الرئيسة والإنشائية في موقع المعرض، المتضمنة المساحة الكبرى لمناطق المفاهيم الفرعية الثلاث المتمثلة في “الاستدامة، والفرص، والتنقل”.

وكشف أحمد الخطيب، خلال تصريحات صحفية على هامش حفل إفطار للإعلاميين نظمه أمس مكتب إكسبو 2020 دبي في موقع الحدث، أنه تم الانتهاء من أعمال البنية التحتية بنسبة 100 بالمائة، إضافة إلى الانتهاء من أعمال محطات الكهرباء التي ستزوّد الموقع بالكامل، كما تم الوصول إلى مراحل متقدمة من أعمال الطرق المحيطة بالمعرض.

إنجاز الأعمال الإنشائية لأجنحة «التنقل والاستدامة والفرص» نهاية 2019. تصوير: باتريك كاستيلو

وأوضح الخطيب، أن المترو دخل في مراحل الاختبار، على أن يتم الانتهاء الكامل من محطة المترو في يوليو/تموز المقبل، فيما يجري العمل حالياً على الأعمال التجميلية وأعمال الزراعة في أنحاء الموقع.

وأشار إلى أنه في ما يتعلق بأجنحة موضوعات (التنقل، والاستدامة، والفرص)، سيتم إنجاز جميع أعمالها الإنشائية بنهاية العام الجاري، لتبدأ بعد ذلك مرحلة الأعمال الداخلية في هذه الأجنحة، مؤكداً الانتهاء من جميع هذه الأجنحة بحلول أبريل/نيسان 2020.

14 غرفة لتجهيز الفرق الاستعراضية تحت «ساحة الوصل».

ومعرض إكسبو الدولي أحد أكبر الفعاليات الدولية، ويُقام كل 5 أعوام، ويُشارك فيه هيئات حكومية، ومؤسسات، وشركات دولية للترويج لإنجازاتها، ومنتجاتها، وأفكارها، وابتكاراتها، وسمعتها.

وسيُقام معرض إكسبو 2020 في دبي على مدى 6 أشهر خلال الفترة الممتدة بين 20 أكتوبر/تشرين الأول 2020 إلى 10 أبريل/نيسان 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات الصلة

Compare

WhatsApp chat