افتتاح معرض "آيريس" العقاري بأبوظبي.. اليوم

أبوظبي – مباشر: افتتح وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة أبوظبي اليوم الأربعاء الدورة الحادية عشرة من المعرض الدولي للعقارات والاستثمار المعروف باسم “آيريس” في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وستمتد فعاليات الحدث حتى يوم الجمعة المُقبل الموافق 1 نوفمبر/تشرين الثاني من العام الجاري، وهو الذي يُنظم من قبل شركة دوم للمعارض، وسيتم استعراض أحدث الخدمات والمشاريع والمبادرات التي ستساهم بدورها في تشجيع وزيادة وتحفيز استثمارات قطاع العقار في العاصمة الإماراتية في الفترات القادمة؛ وفقاً لبيان صحفي.

وأشار وكيل الدائرة راشد عبدالكريم البلوشي إلى أن القطاع العقاري في أبوظبي يعتبر أحد أهم القطاعات غير النفطية المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي والاستثمار الأجنبي المباشر داخل الإمارة، خاصة بعد أن ارتفع بنسبة 4.6 بالمائة في الخمسة أعوام الماضية، في حين أن قيمة وحصة الاستثمار الأجنبي المباشر في العقارات والبناء قد وصلت إلى 36 مليار درهم بنهاية العام الماضي.

ووفقاً لتقرير المعاملات العقارية الصادر عن دائرة التخطيط والبلديات، أضاف البلوشي أن القيمة الإجمالية للمعاملات العقارية بلغت 31 مليار درهم في فترة الستة أشهر الأولى من العام الجاري، بعد أن تم بيع بقيمة 12.5 مليار درهم، وتسجل عدد 3712 صفقة عقارية بـ18.5 مليار درهم.

وتدعم غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، بيركشاير هاثاواي هوم سيرفسيز جلف بروبرتيز، وشركات كبرى أخرى بمعرض آيريس 2019.

ومنذ يومين، أعلنت العاصمة الإماراتية أنها ستحتضن النسخة الحادية عشرة من معرض آيريس العقاري بداية من اليوم حيث سيتم عرض أكثر من 300 مشروع لـ 50 شركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات الصلة

Compare

WhatsApp chat