التوجيهات السيادية بشأن الوظائف تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم

من: محمد هشام

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي خلال اليوم الخميس العديد من الأحداث البارزة، حيث جاء في صدارتها قراران من حاكم إمارة الشارقة، حيث كان الأول يختص بتوفير وظائف لسكان الإمارة، فيما كان الثاني يتعلق بتقديم كل التسهيلات والخدمات للناشرين والكتاب الإماراتيين.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

ينتظر سوق الذهب الإماراتي الانتعاش خلال الأيام المقبلة تزامناً مع انطلاق إحدى المناسبات الكبرى التي تخص الطائفة الهندية وهو “عيد الديوالي.

وقال المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والخدمات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك بدبي، إن الدائرة تعمل على إطلاق مؤشر جديد لتقييم العقارات في الإمارة.

وصرح نائب رئيس شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” لشؤون عمليات التكرير، إن الشركة تخطط لاستقطاب شركاء لمشروع إنشاء مصفاة جديدة في مجمع “الرويس.

وقرر مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني المدرج بسوق دبي المالي زيادة رأس المال المصدر.

وكشفت بلدية أبوظبي عن إطلاق “شهادة الإشغال للمباني”، التي تعتزم تطبيقها إلزامياً مطلع العام المقبل 2020.

وهبطت أرباح شركة ديار للتطوير، المدرجة في سوق دبي المالي في فترة الربع الثالث وفترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

وتخطط هيئة الطرق والمواصلات بدبي لتشغيل حافلات عامة ذاتية القيادة، ضمن مسارات محددة في عدد من مناطق بالإمارة.

وتحولت شركة عمان والإمارات للاستثمار القابضة (OEIO)، المدرجة ببورصتي مسقط وأبوظبي؛ للخسائر في 9 أشهر من العام الجاري، على أساس سنوي. 

وقررت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية إعفاء فئة كبار السنّ (70 سنة فما فوق) غير القادرين على الوصول إلى مراكز سعادة المتعاملين في شتى بقاع الدولة من رسوم الخدمة العاجلة بمراكزها. 

وقرر رئيس مجلس إدارة مدينة عجمان الإعلامية الحرة إعفاء مستثمري المدينة من الضمان الإلزامي للاشتراك في النظام الإلكتروني التابع للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

وهبط المؤشر العام لسوق دبي المالي، بينما ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

ورفعت دولة الإمارات حيازتها في سندات الخزانة الأمريكية بنحو 0.2 بالمائة بقيمة 100 مليون دولار خلال شهر أغسطس/آب من عام 2019 على أساس شهري.

وقالت شركة “دي إكس بي إنترتينمنتس” إن وجهتها “دبي باركس آند ريزورتس” استقبلت نحو 1.8 مليون زيارة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، بنسبة تراجع بلغت 8 بالمائة، مقارنة بـ1.96 ألف زيارة في الفترة نفسها من العام الماضي.

واشترت شركة دانة غاز اليوم الخميس 750 ألف سهم من أسهمها.

ونظمت دولة الإمارات المؤتمر الاستراتيجي الإماراتي الهندي الذي عقد مؤخراً بدبي، وذلك بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين،  بهدف تقوية العلاقات الثنائية بين الدولتين خلال الفترة المقبلة.

وسجلت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك بإمارة دبي خلال الأسبوع أكثر من 5.7 مليار درهم؛ ما يعادل 1.55 مليار دولار أمريكي. 

وقالت شركة إمكان، المتخذة من دولة الإمارات مقراً لها إنها ستعرض قائمة بعدد من مشاريعها التي تنفذها داخل الدولة على هامش مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2019.

ومن المتوقع أن تزيد أعداد السياح الهنود بإمارة دبي خلال الأسبوعين المقبلين وسط سعي الجهات التنفيذية لتوفير شتى السبل من تخفيضات في أسعار الفنادق وغيرها من العروض الترويجية بهدف تهيئة أجواء الاحتفال بالعيد السنوي وهو “عيد الديوالي.

وحذرت سفارة الإمارات في مانيلا مواطني الدولة الموجودين في جزيرة ميندانا، داعية إلى أخذ الحيطة والحذر لوقوع زلزال.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات الصلة

Compare

WhatsApp chat