"الدار" تكشف عن آخر تطورات مشاريعها بأبوظبي

أبوظبي – مباشر: كشفت شركة الدار العقارية (الدار)، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الأحد، عن آخر مستجداتها ربع السنوية حول مشاريعها قيد الإنشاء والتطوير ضمن وجهاتها الرئيسية في أبوظبي.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أنها أطلقت في يوليو/تموز أعمال البنية التحتية الأساسية في مشروع “الريمان“، ويتضمن قطع أراضٍ سكنية وتجارية في موقع متميّز ضمن منطقة الشامخة الاستثمارية، وإرساء عقدين بقيمة إجمالية 1 مليار درهم على شركتي “ترايستار” و”فايبريكس”.

وجاء ذلك بعد إرساء “الدار” عقداً بقيمة 794 مليون درهم ” على شركة “ترايستار للهندسة والإنشاءات” لتكون المقاول الرئيسي للمشروع الذي يغطي مساحة 2.8 مليون متر مربع، ومن المتوقع إنجازه بحلول يوليو/تموز 2021.

وبموجب العقد، الذي يمتدّ لـ 24 شهراً، ستقوم “ترايستار” بتنفيذ أعمال إنشاء الطرق والبنية التحتية الأساسية وكذلك كافة الأعمال الخاصة بتجهيز الأراضي وبناء أنظمة صرف مياه الأمطار وإنشاء شبكة الصرف الصحي.

وتواصل شركة الدار تحقيق تقدم في أعمال إنشاء كافة مشاريعها التطويرية في جزيرة ياس، إذ يجري حالياً تنفيذ أعمال إنشاء الفلل ووحدات التاون هاوس الـ 652 التي تم إطلاقها ضمن المشروع السكني.

الدار العقارية: 2.4 مليار درهم قيمة المبيعات في 2019

أما في مشروع “وترز أج”، تشهد أعمال الإنشاء تقدّماً مستمراً في جميع المباني الـ 13، حيث يجري حالياً صب الأرضيات الخرسانية لمختلف الطوابق بالتوازي مع أعمال بناء الجدران.

وفي مشروع “مايان” السكني، فقد اكتملت كافة أعمال الصب الخرساني في كافة أجزاء المشروع، كما شارفت أعمال بناء الجدران على الانتهاء، بينما تواصل أعمال التشطيب المبدئي وتجهيز الجدران والأسقف في كافة مباني المشروع تحقيق تقدمٍ ملموس.

وفي جزيرة السعديات، اكتملت أعمال الإنشاء إلى حد كبير في مشروع “ممشى السعديات”، ويجري حالياً تنفيذ أعمال التشطيب كما شارفت أعمال تركيب نظام النقل على الانتهاء.

وتشهد أعمال إنشاء مشروع “جواهر السعديات”، الذي يُعدّ مجمعاً حصرياً مسوّراً يتكوّن من وحدات تاون هاوس وفلل، تقدماً جيداً وصولاً نحو تسليمه قبل الجدول الزمني المحدد خلال العام الجاري.

وفي جزيرة الريم، تسير أعمال البناء في مشروع “ذا بردجز”، المكوّن من ستة مباني و1,272 وحدة سكنية، على قدم وساق، حيث اكتملت أعمال الهياكل الخرسانية في المرحلة الأولى من المشروع (المباني 1-3) في فبراير /شباط 2019، وتخضع حالياً لأعمال الواجهة الرئيسية والتي شارفت هي الأخرى على الانتهاء.

وبالنسبة لمشروع “ريفلكشن” السكني المؤلف من برجين متجاورين ويضمّ 374 وحدة سكنية، فقد تم إرساء عقد الإنشاء الرئيسي بقيمة 220 مليون درهم على “مجموعة فايبريكس للإنشاءات” خلال أبريل/نيسان الماضي، على أن يتم إنجاز أعمال البناء في المشروع خلال 24 شهراً.

وفي مشروع الغدير، تقترب أعمال الحفر على الاكتمال مع تحقيق تقدم كبير في وضع الأسس وبناء أنظمة منع تسرب المياه وغيرها من التجهيزات.

يقع مشروع الغدير بين أبوظبي ودبي ويضم أكثر من 14 ألف من الوحدات السكنية ذات الجودة العالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات الصلة

Compare

WhatsApp chat