تقرير يكشف أكثر المناطق طلباً لشراء العقار بالشارقة وعجمان

أظهر تقرير موقع بيوت عن أسواق عقارات الشارقة وعجمان للربع الثالث 2019 انخفاضات طفيفة في أسعار العقار.

وأوضح التقرير أن ذلك الأمر من شأنه المساهمة باستقطاب المزيد من العائلات لشراء أو ترقية الشقق المُستأجرة خلال الفترة المقبلة.

وأبان التقرير الدوري أن بعض المناطق الحيوية في الإمارتين؛ مثل عجمان وسط المدينة ومويلح، تظهر علامات واعدة على الاستقرار.

في حين شهدت بعض المناطق المعروفة مثل المجاز والخان وكورنيش عجمان ومدينة الإمارات زيادة طفيفة في الإيجار.

Image result for properties in sharjah

ويعزى هذا الأمر إلى ارتفاع الطلب على المناطق السكنية الفاخرة مثل الواجهة البحرية في الشارقة، وتلك التي يسهل الوصول منها إلى إمارة دبي.

وتفصيلاً، أظهرت أسعار سوق العقارات في الشارقة توجهاً عاماً نحو الاستقرار، وذلك تماشياً لما سجله السوق خلال الربعين الأول والثاني من العام الجاري وخاصةً في المناطق الحيوية من الإمارة. وبشكل عام، فلا تزال أسعار العقارات في متناول كل من المستأجرين والمشترين الذين يبحثون عن الشقق في الأحياء الحيوية في الشارقة.

وبالنسبة لسوق الإيجار في الإمارة، شهدت الأحياء المناسبة للعائلات مثل النهدة والقاسمية انخفاضات تراوحت بين 3بالمائة و8بالمائة.

في حين شهدت الإيجارات في مناطق الاستثمار الشعبية مثل الخان، المجاز، والممزر، زيادات تتراوح ما بين 5 – 8بالمائة، وذلك نظراً لزيادة الطلب عليها، مما يتيح لأصحاب العقارات التفاوض على إيجارات أفضل.

أما بالنسبة لمبيعات الشقق، فقد سجل متوسط أسعار القدم المربع في الأحياء الحيوية انخفاضات تراوحت بين 8بالمائة إلى 12بالمائة.

ووفقاً لعمليات البحث التي سجلها موقع بيوت، تصدرت منطقة المجاز اهتمام الباحثين عن شراء واستئجار الشقق السكنية في الشارقة.

ومن الجدير بالذكر أن منطقة المجاز تقدم أعلى متوسط للعائدات الاستثمارية في الشارقة بنسبة وصلت إلى 7.7بالمائة.

Image result for properties in sharjah

وبالنسبة للفلل في الشارقة، سجلت منطقة حوشي أكبر عدد من عمليات البحث من المشترين، في حين كانت العزرة الأكثر طلباً من قبل المستأجرين.

وقد سجلت الفلل السكنية في منطقة براشي أعلى عائدات استثمارية بنسبة تصل إلى 6.7بالمائة.

وفي عجمان، تعكس أسعار الشقق اتجاهاً مماثلاً لما شوهد في الشارقة. وبالحديث عن استئجار الشقق، تراوحت الانخفاضات بين 1بالمائة إلى 5بالمائة.

في حين كانت الانخفاضات الملحوظة للشقق المكونة من غرفتي نوم في منطقة الصوان، والتي وصلت إلى 36 ألف درهم خلال الربع الثالث من عام 2019.

وبالنظر إلى مبيعات الشقق، فإن أسعار القدم المربع في المناطق الأكثر طلباً قد شهدت انخفاضات طفيفة تراوحت بين 1 إلى 6بالمائة.

وكانت التغييرات الملحوظة الوحيدة هي زيادة قدرها 8.26بالمائة في متوسط سعر القدم المربع في النعيمية، حيث ارتفعت الأسعار من 218 درهم إلى 236 درهم خلال الأشهر الثلاث الماضية.

Image result for properties in sharjah

ومن الجدير بالذكر، أن منطقة النعيمية تحظى بشعبية كبيرة بين المستثمرين بسبب ارتفاع الطلب عليها من قبل المستأجرين، والتي تقدم متوسط عائدات استثمارية تقدر بـ10بالمائة، لتكون واحدة من أعلى المعدلات في الدولة.

ومن ناحية أخرى، كانت منطقة عجمان وسط المدينة هي الخيار المفضل للمشترين والمستثمرين على صعيد الشقق، فيما سجلت المويهات أعلى معدلات البحث على موقع بيوت بالنسبة لشراء الفلل ومنطقة الروضة كانت الأكثر تفضيلاً للاستئجار.

وبالنسبة لعائدات الاستثمار، توفر النعيمية ومدينة الإمارات نسب مرتفعة بمتوسط يصل إلى 10بالمائة للشقق السكنية، في حين توفر الزاهية عوائد إيجارية بمتوسط نسبة يقدر بـ9.5بالمائة للفلل السكنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات الصلة

Compare

WhatsApp chat