دبي الذكية توقع مذكرة تفاهم لدمج التقنيات الذكية بالقطاع العقاري

وقعت دبي الذكية و المنصة العقارية “بروبرتي فايندر”، مذكرة تفاهم بهدف تعزيز استخدام التقنيات المتطورة لتحسين تجربة المتعاملين في القطاع العقاري.

وقال مساعد مدير عام دبي الذكية، يونس آل ناصر، في بيان للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، اليوم السبت، إن مهمة دبي الذكية تتمحور حول تحويل دبي إلى مدينة ذكية بالكامل، ومن هذا المنطلق، تلتزم بتوفير التقنيات المتطورة في مختلف القطاعات، وبشكل يؤثر بكل جانب من جوانب حياة الناس في إمارة دبي.

وتابع، وتأتي أهمية هذه الاتفاقية مع “بروبرتي فايندر” كخطوة رائدة في القطاع العقاري، للمساهمة في إثراء حياة السكان من خلال تقنيات ذكية رائدة تساعدهم وتسهل رحلة بحثهم عن منزلهم المثالي في دبي”.

وأوضح: “يمثل التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص محوراً رئيساً في استراتيجيتنا، فمن المهم أن نعمل ضمن إطار متكامل من التعاون، بهدف إيجاد حالات استخدام مبتكرة لبيانات مدينة دبي التي نقوم بجمعها”.

وأكد، أنه من خلال دمج تقنيات البيانات المتطورة في القطاع العقاري، تتطلع دبي الذكية و”بروبرتي فايندر” إلى الارتقاء بالقطاع العقاري في دبي على مستوى المنطقة، وتطوير الدراسات، وإعداد الخطط المدعّمة بالبيانات من أجل المستقبل، فضلاً عن تنفيذ حالات استخدام متطورة” .

وتنص مذكرة التفاهم، على تعاون الطرفين في جوانب تسليط الضوء على قيمة أصول البيانات للقطاعين الحكومي والخاص، من خلال ابتكار منتجات بيانات متقدمة عن العقارات، إضافة إلى إجراء التحليلات ومشاريع الريادة الفكرية.

وعلاوة على ذلك، تهدف الاتفاقية إلى الكشف عن مكامن قوة علوم البيانات والإمكانات التي يمكن تحقيقها عند تعاون فرق عمل البيانات من قطاعات مختلفة.

وكانت دبي الذكية قد أعلنت أبريل/نيسان الماضي عن عزمها التعاون مع “بروبرتي فايندر” لإطلاق “استراتيجية وسياسة بيانات دبي للقطاع الخاص”، بهدف ابتكار منتجات جديدة قائمة على البيانات للقطاع الاقتصادي الحيوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات الصلة

Compare

WhatsApp chat