دبي وأبوظبي الأفضل للحياة والمعيشة بالشرق الأوسط

دبي – مباشر: تصدرت العاصمة الإماراتية أبوظبي وإمارة دبي القائمة التي تضم أفضل الأماكن للعيش على المستوى الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام الثالث على التوالي.

ويتم تصنيف المدن في هذه القائمة بناء على الاستقرار، الثقافة، البيئة التعليم، البنية التحتية، بالإضافة إلى الرعاية الصحية؛ وفقاً لتصنيف وحدة الإيكونومست للمعلومات، التابعة لمؤسسة الإيكونومست البريطانية.

وفي ذات السياق، أشار التقرير إلى أن هونغ كونغ جاءت في المركز 38، فيما احتلت دولة سنغافورة المركز رقم 40، بينما خُفض تصنيف العاصمة المصرية، القاهرة، إضافة إلى العاصمة الهندية، نيودلهي نتيجة لمشاكل بيئية مختلفة في الهواء والمياه.

وفي منتصف مارس/آذار من العام الجاري أظهر تقرير أصدرته شركة ” Mercer” للاستشارات أن مدينة دبي أتت في المركز الأول بين المدن العربية و74 دولياً في تقرير جودة الحياة التاسع عشر.

وخلال فبراير/شباط من العام الماضي،  كشفت نتائج أحدث استبيان أجراه بنك إتش إس بي سي لآراء المغتربين أن إمارة دبي جاءت في مكانة متقدمة بين أفضل الأماكن في العالم من حيث توفير فرص العمل والحياة الاجتماعية الرائعة على حد سواء، حيث إن مدينة دبي تُعد واحدة من أفضل الوجهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات الصلة

Compare

WhatsApp chat