"دريك آند سكل" تصدر بياناً هاماً بشأن مخالفات الإدارة السابقة

دبي – مباشر: كشفت شركة “دريك آند سكل إنترناشيونال” اليوم الأربعاء، أن إدارتها الجديدة ملتزمة باستكمال التحقيق في جميع ممارسات الإدارة السابقة للشركة، وضمان حماية حقوق مساهميها بشكل كامل.

وقال شفيق أحمد صالح عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة الشركة الجديد في بيان صحفي: “من واجبنا حماية حقوق المساهمين الذين وثقوا بنا واستثمروا في هذه الشركة، وسنلاحق كل من شارك وثبت تواطؤه في تعريض مصالح المساهمين للخطر وتقويض ثقتهم في الشركة”.

أكد بقوله: “التحقيق لا يزال مستمراً للكشف عن تجاوزات أخرى ارتكبت من الادارة السابقة بحق الشركة، ولكن على الشركة مراعاة سرية التحقيقات وخصوصية التحقيقات التي تجريها السلطات المختصة ويجب أن لا نبدي آراءً تؤثر على سير التحقيق”.

وأضاف: “نحن جميعاً نسعى لتقديم ما يتوفر لدينا من بيانات لتكون تحت تصرف السلطات المختصة لتصدر الحكم العادل بما ينصف حقوق المساهمين جميعاً في الشركة، بما فيها الهيئات الحكومية على سبيل المثال وليس الحصر كصندوق التكافل الاجتماعي ودار زايد للرعاية الشاملة ومؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصّر”.

وكانت “دريك آند سكل إنترناشيونال” قد قامت بالفعل بتسجيل 15 شكوى جزائية ما زالت منظورة أمام السلطات المختصة، وتم تسجيل جميع هذه الشكاوى ضد الإدارة السابقة وبعض أعضاء مجلس الإدارة وبعض أفراد عائلاتهم.

وتشير مصادر إلى أنه قد تم إصدار مذكرة لمنع سفر أحد المدراء التنفيذيين السابقين، وهو أيضاً عضو مجلس إدارة تنفيذي سابق، وأحد أفراد عائلته وتجميد حساباته البنكية وحسابات زوجته والحجز على أملاكهم المسجلة باسمهم، وهو حالياً وعائلته جميعاً خارج البلاد.

سهم دريك آند سكل يرتفع بأكبر وتيرة يومية في شهرين

معلومات غير صحيحة

وعلى الرغم من تواجده خارج الدولة فإنه يخضع للتحقيق الجنائي في الشكاوى الجزائية التي تم حصرها من قبل مختصين.

ونفت الشركة ما تردد في بعض وسائل الاعلام بأنه تم إبراء ذمته من مساهمي الشركة، لافتة إلى أن براءة الذمة تصدر عادة من الجمعية العمومية للشركة حسب القوانين المتبعة في دولة الامارات وإن الجمعية العمومية السنوية لعام 2018 لم تبرأ ذمة بعض أعضاء مجلس الإدارة السابقين.

وكانت الشركة قد أصدرت إفصاحاً متعلقاً بهذا الموضوع تم نشره على موقع سوق دبي المالي بتاريخ 23 أبريل/نيسان من العام الماضي 2018.

ولا تزال إجراءات التحقيق مستمرة وأسفرت عن تسجيل شكاوى جزائية جديدة، وقد كشف التحقيق عن تجاوزات أخرى ارتكبت بحق الشركة، وقد تم إصدار حكم جزائي قطعي بحق أحد أعضاء مجلس الادارة السابقين وهو يقضي فترة محكوميته في أحد سجون الدولة حالياً، وفقاً لما أكدته الشركة.

تحقيقات

وأوردت التحقيقات التي أجرتها “دريك آند سكل إنترناشيونال” بواسطة لجنة تقصي الحقائق والخبراء الماليين والقانونيين الذين تم تعيينهم من قبل اللجنة، أنه خلال فترة عمل الإدارة السابقة بين عامي 2009-2017 شهدت الشركة سلسلة من الخسائر السنوية التي تم إخفاؤها عن المساهمين.

خسائر

وارتفعت خسائرها من 939 مليون درهم في عام 2015 إلى 1.396 مليار درهم في عام 2017 ليصل مجموع الخسائر إلى 3.15 مليار درهم في عام 2017 أي ما يعادل تقريباً 3 أضعاف إجمالي رأس المال المدفوع للشركة.

ونوهت الشركة بأن الإدارة التنفيذية السابقة تتحمل مسؤولية هذه الخسائر التي تم إخفاؤها طوال السنوات السابقة نتيجة عدم امتثالها للمعايير المالية والإدارية وقواعد الإفصاح والشفافية.

وحول الوضع المالي الحالي للشركة، أكد رئيس مجلس الإدارة مجدداً أن الإدارة الجديدة ملتزمة بالإسراع في تنفيذ خطة إعادة الهيكلة المستمرة للشركة بالتعاون مع شركة شعاع كابيتال.

وقال: “اخترنا شعاع كابيتال لدعم عملية إعادة الهيكلة وتحويل دريك آند سكل إنترناشيونال مجدداً إلى مسار الربحية، والمحافظة على حقوق المساهمين ولعب دور إيجابي والمساهمة في دعم خطط التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات”.

وتابع رئيس مجلس الإدارة: “نحن عازمون على مواصلة التحقيق وتقديم الأدلة الكاملة وبينات واضحة منا يحمي مصالح المساهمين واستعادة سمعة الشركة وحقوقها التي ضاعت”.

وتمر الشركة بعدة تغيرات إدارية مع سيرها في عمليات إعادة الهيكلة حيث أعلنت في يوليو/ تموز الماضي عن تعيين “ساند صعابنة” في منصب الرئيس المالي التنفيذي للشركة.

ووافق مجلس إدارة الشركة في أبريل الماضي على إنهاء خدمات الرئيس المالي التنفيذي للشركة “خالد جرار”.

كما وافق مجلس إدارة الشركة في منتصف يونيو/حزيران الماضي على تعيين “شفيق عبدالحميد” رئيساً لمجلس الإدارة.

وتأتي إدارة جديدة للشركة تحت قيادة جديدة، وفق تغييرات مستمرة وضخ دماء جديدة بالشركة لتجاوز المرحلة السابقة من المخالفات الإدارية والمالية طالت الإدارة السابقة في محاولة للنهوض بالشركة مرة أخرى وتعويض الخسائر والديون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات الصلة

Compare

WhatsApp chat