سهم إعمار العقارية يفقد أكثر من مليار درهم بـ4 جلسات

من: إيناس بهجت

خسر سهم إعمار العقارية نحو  1.15 مليار درهم وذلك خلال 4 جلسات متتالية وتحديداً منذ نهاية جلسة الخميس الماضي إلى نهاية جلسة اليوم الأربعاء.

ووفقاً لحسابات “مباشر”، فإن خسائر السهم في تلك الفترة تعادل نصف خسائر القطاع العقاري.

وفي خلال تلك الفترة، سجل قطاع العقارات قيمة سوقية قدرها 85.298 مليار درهم، مقابل قيمة سوقية بلغت 87.451 مليار درهم الخميس الماضي، فاقداً 2.153 مليار درهم.

ومع نهاية جلسة اليوم الرابع من الأسبوع الحالي، وصلت القيمة السوقية لسهم إعمار العقارية إلى 30.858 مليار درهم، مقابل نحو 32.004 مليار درهم نهاية الأسبوع الماضي، مسجلة خسارة سوقية قدرها 1.146 مليار درهم.

ووصل سعر إعمار إلى 4.31 درهم مع إقفال تعاملات اليوم، مقابل سعره يوم الخميس الماضي عند 4.47 درهم، هابطاً بنسبة 3.6 بالمائة خلال 4 أيام من التعاملات.

يشار إلى أن القيمة السوقية لسوق دبي المالي سجلت اليوم نحو 363.590 مليار درهم، مقابل 368.821 مليار درهم نهاية الأسبوع الماضي، بخسارة 5.231 مليار درهم خلال 4 أيام.

يشار إلى أن حسين سجواني، رئيس شركة داماك العقارية مع وكالة بلومبرج الإخبارية، أكد أن إمارة دبي في حاجة شديدة إلى وقف جميع عمليات بناء المنازل الجديدة لمدة عام أو عامين لتجنب حدوث كارثة اقتصادية ناجمة عن زيادة العرض المفرط.

ودعا حسين سجواني إلى فرض قيود على البناء في سوق كانت تسير في اتجاه هبوطي منذ أن بلغت ذروتها قبل خمس سنوات، عانى فيه القطاع من تحدى الركود.

الأمر الذي نفاه محمد العبار رئيس مجلس إدراة إعمار حول ما تردد بشأن إغراق سوق العقار بوحدات جديدة.

وأكد العبار على تركيز إعمار العقارية على جودة البناء والتقنية وتنمية استراتيجيتية للنمو مستقبلاً.

وتعاني أسعار العقارات السكنية من انخفاض شديد في ظل وفرة بالمعروض للوحدات العقارية في مواجهة شديدة لتباطؤ في العقارات وزيادة العرض وضعف شهية الاستثمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات الصلة

Compare

WhatsApp chat