سهم الدار العقارية يرتفع لأعلى مستوياته في شهر

من: إيناس بهجت

أبوظبي – مباشر: ارتفع سهم الدار العقارية خلال تعاملات اليوم الخميس في سوق أبوظبي للأوراق المالية، مسيطراً على اهتمام مستثمري السوق، عقب نجاحها في بيع صكوك مقومة بالدولار.

وبحلول الساعة  12.30 ظهراً بتوقيت الإمارات، صعد السهم 1.38 بالمائة، إلى سعر 2.2 درهم، وهو أعلى سعر منذ منتصف شهر سبتمبر/أيلول الماضي تحديداً في 16 من الشهر ذاته، بما يعادل شهراً من التداولات.

واستقطب السهم 289 صفقة على 8.6 مليون سهم مقتنصاً 41 بالمائة من تداولات السوق، محققاً سيولة قدرها 18.86 مليون درهم باستحواذ 36 بالمائة من إجمالي السيولة.

وفي ذلك التوقيت، كان أداء السهم مخالفاً لأداء مؤشر سوق أبوظبي العام الذي تراجع بنحو 0.23 بالمائة، إلى مستوى 5075.16 نقطة، بخسارة 12.68 نقطة.

وجرت تداولات إجمالية بحجم 20.74 مليون سهم، بقيمة قدرها 52.19 مليون درهم، من خلال تنفيذ 988 صفقة في تلك اللحظة.

وأمس الأربعاء، أعلنت شركة الدار للاستثمار، المملوكة بالكامل لشركة الدار العقارية عن نجاحها في بيع صكوك مقومة بالدولار الأمريكي بقيمة اسمية بلغت 500 مليون دولار أمريكي، بمعدل ربح ثابت لأجل 10 سنوات.

وتم تسعير الصكوك بمعدل ربح عند 3.875 بالمائة، وهو الأدنى في تاريخ إصدارات شركة الدار؛ وذلك بفضل الطلب القوي من المستثمرين.

وتشكل هذه الصكوك أول إصدار عام لأجل 10 سنوات لجهة مُصدِّرة مقرها أبوظبي، وفاقت طلبات الاكتتاب المعروض بأكثر من 6 مرات، وتم تخصيص 71 بالمائة من إجمالي الصكوك للمستثمرين العالميين.

وتمتلك الدار للاستثمار وتدير محفظة متنوّعة من الأصول عالية الجودة المدرة للإيرادات المتكررة، يبلغ حجمها 20 مليار درهم وتتنوع بين السكنية والتجارية ومساحات التجزئة والفنادق.

وستستخدم الشركة عائدات الإصدار لغرض إعادة تمويل ديون قائمة.

وسيساهم هذا الإصدار في تحقيق تنويع مثالي لقاعدة تمويل شركة الدار للاستثمار بجانب تمديد إجمالي متوسط آجال استحقاق التزامات الدار العقارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات الصلة

Compare

WhatsApp chat