للمرة الأولى بدبي.. منصة عقارية لقياس نسبة إنجاز المشاريع

قالت دائرة الأراضي والأملاك بدبي أن منصة “منزلي” التي أطلقتها أخيراً، تعرض نسبة إنجاز المشاريع الموجودة على المنصة وذلك للمرة الأولى بالإمارة، حيث تتيح للمستثمرين معرفة المرحلة التي يقف عليها المشروع العقاري.

وأشارت إلى أن المنصة تستهدف الراغبين في تملك منزلهم حسب قدراتهم المالية، حيث تجمع المنصة المطورين الرئيسيين تحت مظلة واحدة لتقديم أفضل العروض الممكنة.

وتعمل المنصة على إظهار جميع العقارات، التي تتواءم مع القدرة المالية للمتعامل مع الخيارات التفضيلية، عند تسجيل المتعامل للمدخرات الحالية والشهرية، بما في ذلك الموقع والمساحة، وغيرها من الاعتبارات، بحسب صحيفة الإمارات اليوم.

وتقدم المنصة أول آلية بحث لا تكون مبنية على الوضع المالي الحالي للمتعامل فقط، بل تأخذ بعين الاعتبار قدرته المستقبلية على الادخار الشهري.

والهدف الأساسي من إنشاء المنصة، هو مساعدة الراغبين في التملك العقاري بدبي على اتخاذ قرار ذكي، ولا سيما عندما يتعلق الأمر بالشراء والاستثمار في القطاع، حيث تساعد هذه المنصة المستثمرين في الحصول على المنزل الذي يتوافق مع الإمكانات المالية والمواصفات التي يفضلونها.

ضبط الإيقاع

وفي وقت سابق بمطلع هذا الشهر، قال الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي ونائب رئيس الدولة في رسالته التي كانت عجيبة لدى الكثير ومفاجئة ولكنها جاءت في موعدها، إن المشاريع العقارية تحتاج إلى ضبط إيقاع لتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، حتى لا تصبح عبئاً ومصدراً لعدم الاتزان في المسيرة الاقتصادية للإمارات.

وأضاف أن الإمارات تسعى خلال الفترة المقبلة لتحقيق قفزات اقتصادية، تشهد مشاريع نوعية، وأفكاراً استثنائية للدفع بالاقتصاد.

وفي خضم الأحداث، أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تشكيل لجنة عليا للتخطيط العقاري في دبي بهدف تحقيق توازن في القطاع العقاري برئاسة الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد، وعضوية كبار المطورين العقاريين بدبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات الصلة

Compare

WhatsApp chat