لهذه الأسباب  داماك  لن تتجه لتوزيع أرباح؟

قال رئيس مجلس إدارة داماك العقارية إنه لا يمكنه التحكم بسوق الأسهم، وسعر سهم الشركة، حيث إن سعر السهم في السوق يخضع لعدة عوامل، منها عوامل خارجية وجيوسياسية، بالإضافة لعوامل السوق عامة، والوضع الاقتصادي.

وقال حسين سجواني إن الشركة لن تقوم بتوزيع أرباح، لأن ربحيتها انخفضت، وفي مثل هذه الأوضاع السائدة حالياً في السوق، فالأولوية لديها الاحتفاظ بالكاش وسداد الصكوك في موعدها.

وأضاف سجواني في مقابلة مع “بلومبيرج” أن الشركة تعمل على تسليم الوحدات المبيعة في موعدها، وبيع العقارات التي ما زالت لديها، ولن تطرح مشاريع عدة جديدة.

وأكد أن الشركة ستكمل على أي حال تسليم 4 آلاف منزل العام الجاري و6 آلاف أخرى العام القادم.

وأكد أن وضع شركة “داماك العقارية” المالي ممتاز، وقد سددت الصكوك التي استُحقت مؤخراً بشكل كامل.

كما أكد أنها على استعداد لسداد ما تبقى بموعده في 2022، وحتى قبل ذلك إذا تم منح خصم للشركة بحدود 5 %، حيث إن لديها المال الكافي لسدادها في مايو القادم.

وأشار إلى وجود سيولة بنحو 700 مليون درهم لدى الشركة، قائلاً: “لدينا مال إضافي، ونحن ندفع للمقاولين في المواعيد المحددة، ولدينا مخزون أراض كاف”.

وكان “سجواني” قد انتقد إعمار العقارية في نفس المقابلة، متهما إياها بإغراق السوق العقاري، ومطالباً بوقف المشاريع الجديدة لنحو عامين حتى يستعيد السوق عافيته ويستأنف النمو.

وتراجع سهم الشركة بنحو 40  بالمائة منذ بداية العام الجاري، مواصلاً سلسلة تراجعات أطاحت به من نحو 4.5 درهم في نهاية يوليو 2017، إلى نحو 0.91 درهم هذا اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات الصلة

Compare

WhatsApp chat