"نشاما ": السوق العقاري بدبي يمر بمرحلة تصحيح

قال الرئيس التنفيذي لشركة نشاما العقارية، إن السوق العقاري بإمارة دبي يواجه في الوقت الحالي بعض التحديات وما نشهده الآن يمكن وصفه بعملية “تصحيح”.

واعتبر فريد دوري، أن هذه التحديات تحمل أيضاً في طياتها فرصاً، يجب اقتناصها والتعامل معها بجدية، ومن هذا المنطلق فإننا نواصل استشراف مشاريع جديدة تتناسب مع وضع السوق؛ وفقاً لبيان صحفي.

أما فيما يتعلق بالمبادرات الحكومية التي أطلقتها حكومة دبي أخيراً والرامية إلى تنشيط القطاع العقاري في الإمارة، فقد أكد دوري أنها لا شك خطوات إيجابية جداً من شأنها أن تدعم السوق وتحفّزه على النمو وتسهم في تدعيم ركائزه.

أكدت بيانات رسمية تفاعل السوق العقارية بالتوجيهات التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات،  حاكم دبي في مطلع الشهر الماضي لوضع القطاع على الطريق الصحيح بعد أن شهدت أسعاره انخفاضاً ملحوظاً خلال السنوات القليلة الماضية.

وبدون مقدمات وفي رسالة فجأ بها الجميع بالدولة في مطلع الشهر الماضي، دعا الشيخ محمد بن راشد إلى ضبط إيقاع المشاريع العقارية لتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، مؤكداً على ضرورة وجود مشاريع نوعية وأفكار استثنائية في الفترة المقبلة للدفع باقتصادنا نحو القمة، وتلك الرسالة تعتبر في الترتيب الرابع بين رسالة الموسم الجديد التي أطلقت مطلع الشهر الجاري.

وعلى إثر تلك التوجيهات، أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تشكيل لجنة عليا للتخطيط العقاري في دبي بهدف تحقيق توازن في القطاع العقاري برئاسة الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد، وعضوية كبار المطورين العقاريين بدبي.

ومع إطلاق تلك التوجيهات، أكدت ماجدة علي راشد، المدير التنفيذي لقطاع إدارة الترويج بداية الأراضي بدبي: إن تحقيق التوازن المستدام في قطاع العقارات في الإمارة يمثل أولوية قصوى للجنة العقارية العليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات الصلة

Compare

WhatsApp chat