2020.. منظومة جديدة لتراخيص البناء بأبوظبي

أبوظبي – مباشر: أعلنت بلدية أبوظبي عن إطلاق “شهادة الإشغال للمباني”، التي تعتزم تطبيقها إلزامياً مطلع العام المقبل 2020.

وأشارت إلى أن شهادة إشغال المباني هي آلية جديدة تدخل ضمن منظومة تراخيص البناء، وتهدف إلى التأكد من صلاحية المبنى والكشف.

وتهدف تلك الشهادة تأمين كافة العناصر بتحقيق شروط الأمن والسلامة للمنشأة، بالتوافق مع متطلبات الجهات المعنية.

وستشمل شهادة الإشغال العقارات التجارية والاستثمارية والصناعية والمرافق الحكومية كافة، مبيناً أنها ستجدد كل خمس سنوات.

ونطاق أعمال شهادة الإشغال، يشمل الهيكل الإنشائي، وتمديدات المياه والصرف الصحي، والتهوية وأعمال التبريد والتكييف، والإنارة وتوصيلات الكهرباء.

كما يشمل نطاق أعمال الشهادة وسائل حماية الأطفال من السقوط من النوافذ والشرفات، وسلامة الدرج وخلوه من أي عوائق، وسلامة أسوار البلكونات والأسطح، والمظهر العام للمبنى.

وفيما يتعلق بآخر مستجدات قطاع العقار في أبوظبي، فقد أطلقت دائرة التخطيط العمراني والبلديات بإمارة أبوظبي خدمة رقمية جديدة باسم رحلة “شراء منزل” المتكاملة؛ وذلك ضمن منظومة خدمات أبوظبي الحكومية خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية في دبي.

وخلال شهر يوليو/تموز، أظهر تقرير حديث أجرته شركة تشيسترتنس أن قطاع العقارات في إمارة أبوظبي من المتوقع أن يشهد أداءً إيجابياً خلال الفترة القادمة على المدى المتوسط والبعيد.

ومنذ أيام، توقع تقرير صادر عن شركة “تشيسترتنس” المتخصصة في قطاع الخدمات العقارية انخفاضاً عاماً في سوق العقارات بدبي بنسبة 5 بالمائة،  وهبوطاً طفيفاً في معدلات الإيجار بواقع 1 بالمائة خلال الربع الثالث من العام الحالي.

يُشار إلى أن شركة تشيسترتنس الشرق الأوسط توفر مجموعة من الخدمات العقارية منها خدمات بيع وتأجير الوحدات السكنية والتجارية، خدمات الاستثمار والتقييم المهني وخدمات المصانع والآلات، بيع المنازل والشقق السكنية في منطقة، وتمتلك الشركة فروعاً في لندن، أوروبا، أستراليا وسنغافورة، دبي، أبوظبي، والمملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات الصلة

Compare

WhatsApp chat